محطات لا بد من تأملها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

محطات لا بد من تأملها

مُساهمة من طرف Admin في السبت سبتمبر 21, 2013 11:02 am

الصفحة الرئيسية >>>  آرلء حرة ودراسات



                              محطات لا بد من تأملها  

                             

                                اخر تحديث : السبت 21 ايلول 2013       




       
                             بقلم: عادل العزاوي    









                                    المحطة الاولى


تعطلت   سيارتي ذات يوم فذهبت الى الحي الصناعي لأصلحها واول مشكله تواجهك وانت تدخل الحي الصناعي كيف تصل الى المصلح الذي تعرفه فلازقه ضيقه ومليئةبالسيارات والتي تبعثرت بشكل فوضوي وهناك من باشر بالتصليح ووضع تحتها (الجك)في وسط الشارع والمليء بالطسات التي عالجها بعض اصحاب المحلات بوضع انقاض البناء بمحاوله للتخلص من برك المياه فزاد معاناةالمارة هذا بالإضافة الى اكداس السكراب والمحركات القديمة الي رميت بعبثيه على جانبي الزقاق الضيق فتجعلك تحتاج قدره عالية في السياقة والتركيز لكي تجتاز هذه المحنة.وصلت الى صاحبي المقصود فاستقبلني بترحاب واشار لي بالجوس على كرسي تغير لونه الى الاسود من كثرت الدهون والاوساخ التي عليه صاح لصانعه (حدث ) يبلغ من العمر حوالي 14عاما بالنبرة المعروفة لأصوات الحي الصناعي :تعال لك ابن ال...........شوف سيارة الاستاد  استوقفتني العبارة التي استخدمها هذا الرجل مع صبيه والشتيمة القاسية والمشينة التي نعتها بها وهي ليست المرة الاولى التي نستمع فيه مثل هذه الاساليب السمجة .
سالته لماذا يتعامل مع صانعه بهذا الاسلوب  وهو مثل ابيه؟ فانفعل وقال انا لا أسمح لابني  في هذا المجتمع السيء ..!! عجيب الست انت من هذا المجتمع وهذه هي المهنة التي تعتاش  منها لماذا حولتموه الى مجتمع سيء باستخدامكم الألفاظ والعبارات النابية ؟ لماذا اعتاد اغلب ارباب المهن على استخدام الالفاظ الخشنة والشاذة في التعامل مع صناعهم من الاحداث ناهيك عن الشجار والعراك لأبسط الاسباب والتي تودي الى خدش الذوق العام وتساعد على تنشأت جيل يفتح عيونه على هذه الممارسات القبيحة ؟
             المحطة الثانية
في جميع الاحياء التي تسكن فيها تجد قطع ارض فارغه وغير مبنية ..ولكن من يدلني على واحد من هذه القطع الى لم تتحول الى مكب للنفايات والانقاض رغم ان اصحاب هذه القطع عمدوا الى تسيجها تخلصا من القاء النفايات والانقاض فيها ولكن السياج لم يجدي نفعا فالأخرين يرمون فيها ازبالهم وأنقاضهم من فوق السياج وبالتالي تصبح هذه الاماكن مرتعا للحشرات
والكلاب  السائبة والأوبئة  والأمراض ..الم تقوم دائرة البلدية بتوزيع حاويات للأوساخ على منازل المواطنين تقوم بجمعها وتفريغها يوميا ؟
وابناء الزقاق الذين يرمون فضلاتهم في هذه القطع الفارغة اليس هم أول من يتاذى بأمراضها وحشراتها ؟ اذن لماذا هذا السلوك المعيب !
            المحطة الثالثة    
كلنا نمرض كف[اكم الله شر المرض ومتعكم بالعافية ونراجع الاطباء سواء بالمراكز الصحية والمستشفيات او في عياداتهم الخاصة .ولكننا نلمس فرقا شاسعا بين ذات الطبيب في المستشفى الحكومي عنها في عيادته الخاصة وهذا امرا مع شديد الاسف اصبح طبيعيا ولكن الذي لفت انتباهي هو العلاج الذي يصفه نفس الطبيب  المستشفى والعيادة الخاصة فما من مريض يدخل على طبيب في المستشفى الحكومي حتى يخرج وقد كتب له الطبيب في قائمة علاجه مهما كان مرضه شريطا من حبوب (البراسيتول) في حين ان نفس الطبيب يهزئ من كتابة البراسيتول في عيادته الخاصة ترى ما هو سر البراسيتول الحكومي  ؟

Admin
Admin

عدد المساهمات : 449
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 06/06/2013

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almassalh.arabepro.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى