البيت الثقافي البابلي ... أقام مهرجانا ثقافيا فنيا لمناسبة اليوم العالمي للمرأة

اذهب الى الأسفل

البيت الثقافي البابلي ... أقام مهرجانا ثقافيا فنيا لمناسبة اليوم العالمي للمرأة

مُساهمة من طرف Admin في الأربعاء مارس 08, 2017 8:01 pm











محليات ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


        آخر تحديث :  الاربعاء 8 آذار  2017

                 
                   

      البيت الثقافي البابلي

  أقام مهرجانا ثقافيا فنيا لمناسبة اليوم العالمي للمرأة


   

 بابل   – أمير الجدوعي       تصوير – مضر أياد / محمد بهية / ناجي الربيعي
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ  


نظّم البيت الثقافي البابلي في دائرة العلاقات الثقافية إحدى تشكيلات وزارة الثقافة والسياحة والآثار بالتعاون مع مكتب المرأة في تيار الإصلاح مكتب بابل ومنظمة بنت الرافدين والجمعية العراقية للتصوير / فرع بابل وإتحاد الموسيقيين العراقيين / فرع بابل إحتفالية ثقافية فنية لمناسبة اليوم العالمي للمرأة مع سوق خيري وبازار أعمال يدوية وفنية .
وقال مدير البيت الثقافي البابلي الشاعر والقاص علي السباك ان البيت الثقافي ينتهز هذه الفرصة ليؤكد على ان المراة العراقية امراة قوية وشجاعة وقادرة على ان تبعث الحب والحياة في المجتمع وان تضمد جراح العراقيين مشيرا الى ان البيت الثقافي ال على نفسه الا ان يشارك المراة العراقية يومها من خلال احتفالية ثقافية فنية متواضعة.
من جانبها، قالت ممثلة منظمة بنت الرافدين نجوى الطاهر إن المنظمة شاركت في بازار خيري يذهب ريعه لدعم البرامج التي تنفذها المنظمة وتضمن أعمال يدوية وملابس ومفروشات بالإضافة الى المعجنات وبعض الأكلات الشعبية ومعرض تشكيلي .  
فيما قال مدير جمعية المصورين العراقيين / فرع بابل الفنان سهيل العجيلي إن الجمعية شاركت في الإحتفالية من خلال المعرض الفوتوغرافي الذي حمل إسم ( المرأة روح الحياة ) بمشاركة ست محافظات عراقية تجسدت في ( 47 ) صورة تناولت المرأة العاملة والفنانة والصحفية والمرأة الريفية والرياضية .
كما شارك البيت الثقافي البابلي في معرض نحتي للموظفة الفنانة آمال كاظم عرضت فيه ( 16 ) عمل نحتي مختلف من البورك والفلين والخشب والثرمستون تنوعت بين النحت البارز والمجسم يمثل الأمومة والمرأة بصورة عامة وما تعانيه من ظلم وإضطهاد مجتمعي.
وأستهلت الإحتفالية بعزف النشيد الوطني وقراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق تلتها كلمة لمسؤولة وحدة المراة والطفل في البيت الثقافي البابلي رغد إسماعيل ثم كلمة لمدير مكتب المرأة في تيار الإصلاح مكتب بابل وفاء الحسناوي بعدها القت المدير التنفيذي لمنظمة بنت الرافدين الكاتبة والروائية علياء الأنصاري , ثم إفتتح المشاركون المعرض الفوتوغرافي للجمعية العراقية للتصوير ومعرض النحت للفنانة آمال كاظم والبازار الشخصي للفنانة رانيا يوسف والسوق الخيري المفتوح لمنظمة بنت الرافدين .
كما عرض في الإحتفالية فلم وثائقي بعنوان ( شموس ) ومشهد مسرحي بعنوان ( بصمة فرح ) للفنان رضا الهاترك والطفل حيدر رعد , وعزف الموسيقار سعد العواد عددا من الألحان والأغاني العراقية الأصيلة , وشارك عدد من الشعراء في الإحتفالية وهم حسينة بنيان و وداد الواسطي و زينب كاظم البياتي ونور الهدى كناوي و علاء حسين و إيفان جواد وأنمار مردان .
وعلى هامش الإحتفالية التي حضرها ناشطون ومثقفون ، كرّم مدير البيت الثقافي البابلي الشاعر والقاص علي السباك والسيدة وفاء الحسناوي عددا من النساء المشاركات في الإحتفالية والنساء الناشطات بالإضافة الى الشعراء.

Admin
Admin

عدد المساهمات : 449
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 06/06/2013

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almassalh.arabepro.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى